شركة مكافحة العقارب بالمدينة المنورة

افضل شركة مكافحة العقارب بالمدينة المنورة أن لدغ العقارب قد يؤدي إلى الوفاء وتهديد حياة الإنسان بالمنزل لذلك يجب عليك عند ظهور العقارب بمنزلك بالاتصال علي شركة الحجاز لمكافحة العقارب والقضاء عليها لكي توفر لك حياة آمنة بدون قلق وخوف مع شركة الحجاز وداعا لظهور العقارب بمنزلك
شركة مكافحة العقارب بالمدينة المنورة مكافحة العقارب الصحراوية والمائية
العقارب حيوانات ليلية تعيش عادة في الصحاري والجبال والكهوف وتحت الصخور عندما ينزعجون يهاجمون. وتنتمي العقارب التي تمتلك القدرة على حقن السم بلدغتها إلى عائلة باثوايدي Buthidae. تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا موطنًا للعقارب الأكثر فتكًا، والتي تنتمي إلى جنس بوثوس Buthus، وليوروس Leiurus، وأندروكتونوس Androctonus، وهوتنتوتا Hottentotta. في منطقة جنوب إفريقيا ينتمي العقرب الأكثر دموية إلى جنس تيتيوس Tityus. في الهند والمكسيك أكثر العقارب الدموية المتورطة في التسمم العرضي للانسان بلدغته هي ميزوباثس Mesobuthus وسنترويدس Centruroides على التوالي.

في أمريكا الوسطى معظم لسعات العقارب سامة بشكل طفيف للإنسان، ومع ذلك أبلغت بنما عن حدوث 52 حالة لكل 100000 شخص في عام 2007. وبين عامي 1998 و2006 توفي 28 شخصًا نتيجةً للسعات العقارب. في بنما تنتمي أصناف العقارب المسؤولة عن هذه الوفيات إلى جنس تيتيوس، وتوجد هذه الأنواع من العقارب أيضًا في أجزاء من شمال أمريكا الجنوبية. تاريخيًا قد يرجع وجود هذه العقارب في بنما إلى إغلاق برزخ بنما، الذي أدى لهجرة العقارب من بنما إلى الجزء الشمالي من أمريكا الجنوبية. تنتمي عقارب تيتيوس باكيروس Tityus pachyurus إلى عائلة تيتيوس الموجودة في بنما، وتعد من بين الأنواع الأكثر أهمية طبيًا. يتميز التسمم بهذا النوع من العقارب بألم موضعي شديد لا يؤدي عادةً إلى إصابة الأنسجة، بحيث أن هذه العقارب تمتلك غددًا سامة تقع في الطرف البعيد من البطن. يوجد حاليًا 1400 نوع معروف من العقارب ولكل منها غدد تحتوي على سم. ومع ذلك من بين 1400 عقرب، هناك 25 عقربًا فقط معروف أنها خطيرة ويمكن أن تؤدي إلى الموت عند حقن سمها. هناك بلدان أخرى في أمريكا الوسطى هي موطن لجنس العقرب سنترويدس، الأنواع في هذا الجنس سامة بشكل طفيف للإنسان على الرغم من أنها تحتوي على سموم نشطة في القنوات الأيونية.

الموطن
العقارب هي نوع من الحشرات مفصلية الارجل ليلية، والتي أظهرت نمطًا موسميًا مرتبطًا أيضًا بالمناخ. على وجه التحديد في أمريكا الوسطى، تُلاحظ هجمات العقارب في الغالب خلال الأشهر الحارة من العام، ويلاحظ أن هذا يحدث في الأرجنتين في الأشهر من أكتوبر إلى أبريل. بالإضافة إلى ذلك قد يؤدي المناخ الممطر أيضًا إلى تغيُّر في تكرار الحوادث الناتجة من لسعات العقارب. ولوحظ ايضاً انه من الممكن أن تترافق المستويات المنخفضة من هطول الأمطار وتحديدًا إذا كان معدل الهطول أقل من 30 مم/شهر مع لدغات عقرب أقل، في حين أن معدل هطول الأمطار الذي يزيد عن 30 مم/شهر لا يظهر أي علاقة بمعدل الحوادث، والذي يحتمل أن يكون هذا بسبب اضطراب موطن العقرب بسبب المطر.

الخصائص والآثار الجانبية
تستخدم المنتجات الثانوية لبعض المفصليات كمنشط جنسي، وهي مجموعة من الأدوية التي قد تحفز الإثارة أو الرغبة الجنسية. عادة ما تساعد هذه الأدوية في أداء الفعل الجنسي وقد تستمر آثاره لبضع ساعات. ويمكن العثور على بعض هذه المفصليات التي يمكن استخدام منتجاتها الثانوية كأدوية في أمريكا الشمالية. وقد ثبت أن عقرب أريزونا النباح (Centruroides sculpturatus) هو أكثر العقارب سامة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ومع ذلك نادرًا ما تؤدي لدغة هذا العنكبوت إلى الموت، وتمت مقارنة ألم اللدغة من عقرب أريزونا النباح بألم صاعقة من البرق أو التيار الكهربائي. وتشمل الآثار الجانبية للسعتهم الألم، والتنميل، والوخز، والتشنجات، وصعوبة التنفس، وقد تؤدي أحيانًا إلى الشلل ويلاحظ أيضًا أن انتصاب القضيب قد يحدث بعد اللسع، وقد تستمر هذه الآثار الجانبية حتى 72 ساعة بعد حقن السم، ومن الممكن أن تظهر هذه الأعراض من 4 إلى 7 دقائق بعد حقن السم.

قد يؤثر تسمم الإنسان بالعقرب على الجهاز الودي أوالجهاز اللاودي اعتمادًا على نوع العقرب. تشمل بعض الآثار الجانبية الأكثر شدة متلازمة الضائقة التنفسية، والوذمة الرئوية، اعتلال في القلب، وضعف في عملية الإرقاء، والتهاب البنكرياس وفشل العديد من الأعضاء. يعتمد علاج اللدغة على شدة تصنيف الحادث من طفيف أومتوسط أوشديد، يعتمد هذا العلاج على 3 جوانب مختلفة من اللدغة: حدة الأعراض، ودعم الوظائف الحيوية، وحقن مضادات السموم . من الجيد أنها لا تؤدي جميع حالات التسمم إلى مضاعفات جهازية فقط نسبة صغيرة من اللسعات لها هذا التأثير على الضحية.

آلية
يتكون سم العقرب من مركبات مختلفة بتركيزات مختلفة، تتكون هذه المركبات من السموم العصبية، والسموم القلبية، والسموم الكلوية، والسموم الانحلالية، والفوسفوديستراز phosphodiesterases، والفوسفوليباز phospholipase، والهيستامين، والسيروتونين وما إلى ذلك من هذه السموم المختلفةالتَّسَمُّمُ بلَسْعَةِ العَقْرَب(بالإنجليزية: Scorpionism) ويُعرف بأنه التسمم العرضي للبشر عن طريق العقارب السامة. إذا نتج عن حقن السم في الإنسان الموت، يتم تعريف هذا على أنه التسمم بلسعة العقرب. يُرى هذا في جميع أنحاء العالم ولكنه يُرى بشكل أساسي في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، تشمل هذه المناطق المكسيك وشمال أمريكا الجنوبية وجنوب شرق البرازيل في نصف الكرة الغربي. وفي نصف الكرة الشرقي يشكل التسمم بلسعة العقرب تهديدًا للصحة العامة في مناطق جنوب إفريقيا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

تتكاثر معظم العقارب بتفاعل الذكور والإناث، وإن كان العديد من أنواع العقارب تتكاثر بالتوالد البكري.

في وقت التزاوج، يبحث ذكر العقرب عن الأنثى، وعندما يجدها، يبدأ المغازلة (رقصات التزاوج). حيث أنه في بعض الأنواع تتقابل الذكور والإناث وجها لوجه، وترفع البطن وتتحرك في حلقات. ويتقرب الذكور من الإناث من خلال البدء في السير إلى الأمام وإلى الوراء. وهذه الحركات يمكن أن تدوم حوالي 10 دقائق. العقرب الأم بحاجة إلى عدة أشهر أو حتى أكثر من سنة حتى يكتمل حملها ويحين موعد وضعها. الأنثى يمكن أن تضع في كل مرة من 2 إلى 100 من العقارب الصغيرة، تبعا لنوع العقرب. عند الولادة تتسلق الأحداث التي لا تتجازو بضعة ملليمترات ظهر أمها. تبقى هناك وبحماية الأم كخطوة أولى وتستمر هذه المرحلة منذ الولادة وحتى الأسبوع الرابع من العمر. ومن ثم وتدريجياً تبدأ بترك ظهرها مستغنية وبشكل تدريجي عن حماية الأم لها. لا صحة لما يقال بأن الأبناء تقوم بالتهام الأم حيث أن ترعرع الأبناء على ظهرها يوحي بذلك.

يصل العقرب للنضج الجنسي في غضون 6 أشهر إلى 6 سنوات، حيث يتضاعف حجمها من 4 إلى 7 مرات أكثر. بعض الأنواع يمكن أن تعيش إلى ما يصل لـ 25 عاماً.

من المقرر أن افتراس العقارب من الحيوانات الأخرى مثل الطيور، والبرمائيات والأفاعي هو التهديد الرئيسي لحياتها على الرغم من استخدامها نفس السم المستخدم عادة لقتل ضحاياها في الدفاع عن نفسها ضد هؤلاء الأعداء، بالرغم من عدم نجاح تلك السموم دائما.

عندما تولد العقارب تكون غير مجهزة للعيش المستقل، لأنها لا تزال في المرحلة الجنينية. حيث أن أجسادها تكون ممتلئة بمادة تتحول تدريجيا لتشكل الأجهزة الداخلية وحينها تبدء بالتخلي عن الأم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن حركتها تكون بطيئة لأن أرجلها تكون ملصقة ببعضها وأجزاء الفك غير مكتملة النمو. كل ذلك يتغير تدريجيا إلى أن يصبح عقربا بالغا.
شركة مكافحة العقارب بالمدينة المنورة
افضل شركة مكافحة العقارب بالمدينة المنورة ومكافحة المنازل والفلل والأحواش من العقارب السامة والمحافظة علي الاطفال من لدغ العقارب الذي يكون متواجدا أثناء لعب الاطفال حوش البيت أو بجوار المنزل الداعي للقلق مع شركة الحجاز حياتك في امان وحياة اولادك في امان اتصل نصلك اينما كنت
اتصل بنا الان